• جامعة العلوم الحديثة - مركز التعليم عن بعد

  • UNIVERSITY OF MODERN SCIENCES - SYSTEM E-LEARNING

عن المركز   /  الرؤية والرسالة والأهداف   /  نبذة عن نظام التعليم المفتوح
 

انطلاقاً من مبدأ التعليم من حق الجميع واهتماماً من جامعة العلوم الحديثة بأبنائها الطلاب داخل وخارج اليمن الذين حالت ظروفهم في إكمال تعليمهم الجامعي عبر الانتظام ، بادرت جامعة العلوم الحديثة إلى فتح مركز التعليم المفتوح . واعتمدت على أسلوب حديث في التعلم تطبق فيه الجامعة أحدث ما توصلت إلية مكتشفات تكنولوجيا التعليم والتعلم مما أحدثة التقدم الهائل في وسائط الاتصال والتواصل خاصة فيما يتعلق بشبكة المعلومات الدولية والتي افتتحت آفاقاً جديدة من فرص التعليم ومواصلة التعلم لكل راغب فيه وقادر عليه سواء كان داخل اليمن أو خارجها  .


التعليم المفتوح أحد مبتكرات أو ركائز التقدم البشري حيث يعتبر متنفساً للإنسان الذي لمم تتوفر له ، ولم تتح له فرصة تحقيق طموحه في التحصيل العلمي والدراسي ... وأساس فكرة هذا التعليم تنبني على التواصل مع منظومات اتصال وترابط متعددة في مقدمتها منظومات الحاسبات الإلكترونية وبروز شبكات الإنترنت والقنوات الفضائية وغيرها  .

 

اصبحت انظمة التعليم الالكتروني جزءاً وعنصراً اساسياً في منظومة العملية التعليمية لمعظم الجامعات العربية والاقليمية والعالمية ,ومع تفشي جائحة كورونا زاد الاعتماد علية بشكل اساسي لضمان استمرار العملية التعليمية لمعظم الجامعات  .

 

وقامت جامعة العلوم الحديثة بإعادة تفعيل مركز التعليم المفتوح ونظام التعليم الالكتروني لضمان استمرار العملية التعلمية لا بنائها الطلاب , بناءً على قرار ومشروع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

 
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020 مركزالتعليم المفتوح وعن بعد